فيروس الكرونا وخلاصة الاحداث Coronavirus COVID-19 - Mix Mindmix1mind

اخر الأخبار

مزيج العقل

فيروس الكرونا وخلاصة الاحداث Coronavirus COVID-19

اخر الاخبار عن فيروس الكورونا (2019-ncov) واهم الامور الواجب تحذرها : 

فيرس كورونا
  نستعرض هنا في هذة المدونة فيروس كورونا اعراضه واسبابه :

حيث آخر الاحداث في اليومين السابقين صرحت لجنة الصحة الوطنية بالصين قالت الأربعاء، إن البر الرئيسي الصيني سجل 24 حالة إصابة جديدة بفيروس كرونا الثلاثاء مقابل 19 حالة إصابة في اليوم السابق , وارتفع بذلك عدد حالات الإصابة المؤكدة في البر الرئيسي الصيني إلى 80778 حالة حتى الآن، ووصل عدد حالات الوفيات جراء انتشار الفيروس إلى 3158 حالة حتى الثلاثاء بزيادة 22 حالة عن اليوم السابق , وسجل إقليم هوبي، مركز انتشار الفيروس، جميع حالات الوفيات الجديدة ومنها 19 حالة في ووهان عاصمة الإقليم.

وبناء علي الكلام المنشور علي صفحات الصحه العالميه وشرح الاطباء المختصين بعض المعلومات المؤكدة عن فيروس الكرونا Coronavirus - COVID-19 :

انه من عائلة واسعه من الفيروسات التي تسبب اعاراض الزكام ومضاعافات حادة في الجهاز التفسي و شديد الانتقال وهذا ما يقلق الحكومات .
لكن معدل الوفاة منخفض جدا 2 % من ورلد ميتر
حيث نسبة الوفيات 90% من كبار السن
52% أعمارهم اكثر من 80 سنه * 79% أعمارهم اكثر من 70 سنه * 92% أعمارهم اكثر من 60 سنه )
99% من حالات الوفاة (29% منهم عندهم امراض قلب مزمنة و20% عندهم امراض سكر مزمنه و 17% عندهم امراض جهاز تنفسي مزمنه 16% مريض ضغط مزمن و 15% مريض سرطان منذ فترة و يعالج او مناعته ضعيفة)
الأطفال لم يمت منهم احد .
عدد الوفيات تقريبا 3158 حالة وفاة حاليا.
في 7 يناير 2020م تم تشخيص اول حالة مصابة بهذا الفيرس الجديد (2019-ncov) في مدينة ووهان الصينيه حيث وجد باحثان في جامعة بكين بعد تحليل الفيروس انه انتقل للانسان عن طريق نوعين من الثعابين التي تباع في سوق الحيوانات في الصين , ويوجد أبحاث ظهرت من الهند حيث وجدو له اكثر من حمض نووي واحتمال ان يكون مخلق ولذا ممكن يتغير شكله كل فترة اثناء العلاج لان الفيرس حاليا ليس هو نفس الفيرس منذ ثلاث شهور لذك هو كارثة عالميه
وبالقرب من مدينة وهان يوجد مركز أبحاث هام جدا ومجهز باعلى التجهيزات ليتعامل مع اقوى الفيروسات لذك يعتقد البعض في احتمال في انهم لهم علاقة


ولكن لم يحدث هذا اول مره وهناك تاريخ قديم لابد من ان نتعلم منه :

سنة 1957 انتشرت الانفلونزا الاسيويه والرعب اجتاح العالم
سنة 1999 ويست ريفير فيفر ومتشابه في الاثار الجانبيه للكرونا وحدث فزع ايضا
سنة 2003 فيرس السارس الفتاك (SARS) حيث كانت نسبة الوفيات 10%  من المصابين وكانت له ضجه كبيرة علي الأرض وبدأت في جنوب الصين وانتشرت الي 30 دولة واصابة 8437 حالة مؤكدة وحالات وفاه 813 حالة .
سنة 2005 انفلونزا الطيور حيث حدثت له ضجه كبيره واجتاح الرعب العالم بسببه وتوقعوا حدوث 2 مليون وفاة من هذا الفيرس ولكن نجانا المولي سبحانه وتعالي من هذا الفيرس ايضاً .
سنة  2009 انفلونزا الخنازير H1N1  واللي توقعو انه قد يقتل 2 بليون انسان وصنعوا له علاج واضر الكبد وبعدها اكتشفوا ان الفيرس مخلق في معمل .

  •  سنة 2012 متلازمة الشرق الاوسط التنفسيه (MERS) تم تشخيصها في السعوديه وانتشرت الي 27 دولة واصابة 2494 حالة مؤكده بعدد وفيات 858 حالة.
حالات الوفاه

*  لذلك لماذا الخوف حيث ان الفيرس بعون الله نسبة الوفاة 2 % والحل الأفضل هو المناعه الطبيعيه وأيضا كل ما يتقدم الفيرس يضعف بسبب تعرف المناعه علي الفيرس وبتسيطر عليه لان 98% من المصابين تم علاجهم بعد الاهتمام الصحيح بالمستشفي المتخصصه والمناعه الطبيعية .

هل هناك خوف للفزع بين الناس من فيرس كرونا ؟


لا، ليس بالضرورة. إذ تشير التقارير إلى أن العدوى بفيروس كرونا المستجد-2019 قد يسبب مرضًا خفيفًا إلى وخيمًا، وقد يصبح مميتًا في بعض الحالات. وحسب المعلومات الحالية، يظهر أن أغلب الحالات الجديدة مصابة بمرض أخف، ولا يزال ضمن أنماط الأعراض الأكثر خفة التي تسببها الأمراض التنفسية. وهذا ما تم نشره بموقع منظمة الصحة العالميه

ما هي فترة الحضانه للفيرس وتطورة داخل الجسم :

وهي تكون اقل ظهور له يومين واطول مده  14 يوم بناء علي كلام ( منظمة الصحة العالميه CDC – WHO – - وزارة الصحة الصينيه)

فيرس الكورنا عبارة عن :

كائن غير حي وينتقل عن العطس المباشر والتقبيل مثلا وعند انتقاله يدخل داخل الخليه ويمتص منها غذائة ويتحول لكائن حي
وعند انتقاله من مناعه لاخرى بيضعف الفيرس وعند وجوده علي الاسطح يموت خلال ساعات
واحتمال سببه الأساسي هو من الخفافيش او الثعابين
وليس له دواء حتي الان سواء طبيعي او مركب او تطعيمات

اعراض الاصابة بفيرس الكرونا :

اعراض فيروس كورونا التي تحدث هي : حمى * السعال * ضيق في التنفس * التهاب الحلق * فشل كلوى * الالتهاب الرئوى * ارتفاع درجة الحرارة
CORONA 2019-ncov


 الحل الامثل وخطوات العلاج عند الاصابة بالفيرس :

هي الذهاب للمستشفى المتخصصة حتي تأخذ علاج للرئة وتخفيف الالتهاب فيه وعمل الاجراءات السليميه حسب تطور الحالة وتطور الاحداث .

طرق الوقاية من الفيرس :

تطهير اليدين بالماء والصابون * ارتداء الكمامة * والابتعاد عن الشخص الشكوك فيه انه مصاب * عدم لمس اي اسطح في اماكن عامه * تناول كميات كثيرة من السوائل .
 عدم لمس الوجه ومقابض الابواب  في الأماكن العامة وتقليل القبلات في السلامات وغسيل الايدين بماء وصابون قبل السلام علي اولادكم عند دخول المنزل .
وليس كثرة المعقمات والتنظيف تعطي نتيجه جيده لانها تقتل البكتريا النافعة الموجوده علي الجلد الخارجي للإنسان مما يضعف المناعه .

- اهم المقومات لمواجهة الوباء وخطوات الوقاية :

ابعد عن الخوف والتوتر ( لا تخف لان الخوف بيضعف المناعه )
تقوية المناعه
(فيتامين دال 10الاف وحده يوميا وفيتامين سي 3 او 4 جرام يوميا كعوامل مساعده للمناعه والنوم السليم والبعد عن الضغط النفسي والسهر وشرب السوائل السخنة (الجنزبيل – الكركم – ليمون- ثوم في الاكل – والاهتمام بالميكروبيوم – واليود هام جدا من المكملات الغذائية – وخلاصة زهرة القنفذية (الاكنشيا) – سبراي ايونات الفضة – الكعبر او البروبليس من خلايا النحل ) كمضادات حيوة طبيعية لأي انسان في أي ظروف.

لمتابعة اخر المستجدات لحظة بلحظة من هذا الموقع الاول عالميا ncov2019.live


والرجاء عدم التفاعل والمبالغه في نشر المخاوف بدون التأكد واهتموا بالمناعه والذهاب للطبيب اذا شعرت ببعض الاعراض .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نتشرف بك في موقعنا وسوف يتم الرد عليكم في اقرب فرصه

google-site-verification: google407d1e095cc27e37.html